- تصميم ووضع مقاييس محددة لاختيار السادة أعضاء هيئة التدريس المطلوب مشاركتهم فى العملية الأكاديمية والبحثية المستهدفة.
- وضع خطط مناسبة للتوعية بالإعاقة وإعادة التأهيل للشخص المعاق وذويه.
- إنشاء وحدة لمتابعة الخريجين من ذوى الإعاقة له أهداف معتمدة وموثقة ومعلنة.
- انشاء قاعدة بيانات خاصة بالطلاب من ذوى الإعاقة للمساعدة فى التوظيف فى المؤسسات المناسبة لحالة الاعاقة
- تنظيم عدد من ورش العمل التدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس للتوعية بالإعاقة و ضرورة الدمج للاشخاص ذوي الاعاقه بشكل سوي.
- إنشاء وحدة داخل مركز خدمات جامعة المنصورة لذوى الاعاقة لإنتاج المقررات الدراسية المناسبة لكل إعاقة.
- التدريب على طرق التدريس لذوي الاعاقات والتى تختلف باختلاف نوع الإعاقة .
- تصميم طرق تقييم الطلاب ذوى الإعاقة لابد أن تختلف عن الطلاب العاديين نظراً لطبيعة الإعاقة.
- الغاءالعقبات والحواجز التى تعيق قدرة وصول المعاقين للبيئة المحيطة بهم.
- تأهيل الاشخاص ذوى الإعاقة حتى يتمكن من بلوغ المستوى الوظيفى الأمثل على الصعيد البدنى والذهنى والنفسى والإجتماعى.